الأربعاء، 28 أكتوبر 2020 07:58:52 مـ
بوابة أي خبر

    رئيس مجلس الإدارة شريف إدريس رئيس التحرير محمد حسن

    الأخبار

    للوقوف على آخر مستجدات الاستعدادات للانتخابات البرلمانية على المستوى الأوروبي

    مساعد وزير الهجرة لشئون الجاليات يستقبل رئيس اتحاد الجاليات المصرية بأوروبا

    بوابة أي خبر

     

    استقبل اللواء مازن فهمي مساعد وزير الهجرة لشئون الجاليات المصرية في الخارج, إبراهيم يونس رئيس إتحاد الجاليات المصرية في أوروبا، وذلك للوقوف على آخر المستجدات المتعلقة بالاستعدادات للانتخابات البرلمانية على المستوى الأوروبي والعالمي بشكل عام، وكيفية التواصل بشكل مكثف في تلك الفترة ما بين وزارة الهجرة ومراكز تجمعات المصريين في الخارج، والتي تبدأ صباح الأربعاء الموافق 21 أكتوبر وتنتهي مساء الجمعة 23 الجاري ، وهي الفترة المحددة من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات والمخصصة للمصريين في الخارج ..

     

    أكد يونس أن الحديث تطرق إلى الأنشطة المستقبلية لوزارة الهجرة وشئون المصريين في الخارج، واستعدادات لقاء رموز وكوادر الكيانات المسجلة والرسمية النشطة والفاعلة على ارض الواقع، مؤكدا أنه سيتم التواصل مع الجميع في المرحلة المستقبلية بغرض الإعداد لمؤتمر الكيانات والذي سوف يعلن عنه في حينه .. وفيما يتعلق بوباء كورونا المتفشي في مرحلته الثانية، أوضح مساعد الوزيرة لشئون الجاليات على حرص الوزارة تقديم جميع الإمكانيات المتاحة والمعلومات السريعة اللازمة لأي ظروف تطرأ في هذا الصدد.

     

    وعن تصويت المصريين في الخارج، أشار رئيس اتحاد الجاليات المصرية في أوروبا إلي أن الاتحاد قد بدأ بالفعل الإعداد لمتابعة سير العملية الانتخابية في الفترة المقبلة من خلال غرفة العمليات المعدة لذلك بالأمانة العامة في سويسرا، إضافة إلى مكاتب رئاسة الاتحاد في ايطاليا ..

     

    أما عن دور الجاليات في أوروبا بشأن مواجهة وباء كورونا ، أوضح يونس أن هناك متابعة وعمل مستمر منذ فبراير مع الجهات المعنية بالصحة والرعاية على المستوى الأوروبي، وكذا التواصل المستمر مع وزارة الهجرة وشئون المصريين في الخارج،

     

     

    WE
    WE