برلمانية في طلب إحاطة: الحكومة فشلت في مواجهة الأمطار ومنظومة الصرف فاسدة

برلمانية في طلب إحاطة: الحكومة فشلت في مواجهة الأمطار ومنظومة الصرف فاسدة
2019-10-23 17:57:17

 

تقدمت النائبة منى منير، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة موجه لرئيس مجلس الوزراء ووزيري التنمية المحلية والإسكان، بشأن فشل الحكومة فى مواجهة سقوط الأمطار وفساد منظومة الصرف الصحي فى مصر

 

وقالت النائبة، إن الدولة تعرضت لسقوط أمطار فى ظل وجود تحذيرات مسبقة من هيئة الأرصاد الجوية، ومع هذا أدت إلى غرق الشوارع وتصدع البنية التحتية لبعض العمارات، وما زاد الأمر تعقيدا أن المدن الجديدة حديثة الإنشاء أيضا تعرضت لذات الآثار وكأنها مبنية منذ آلاف السنين.

 

وتابعت: "انسداد عدد كبير من بلاعات الصرف الصحى، هذا إن وجدت بالاساس، كما أن الانفاق المصرية غرقت بأكملها، لاسيما نفقي الازهر والعروبة".

 

وأشارت إلى أن تبرير الحكومة بأنها متواجدة فى الشوارع منذ اللحظة الأولى لسقوط الأمطار غير صحيح، ولن يحل الموقف ولن يؤدى إلى منع الكارثة.

 

وشددت أن عدم مراعاة المعايير الصحيحة الواجب مراعاتها عند تصميم الطرق، من وجود شبكة تصريف أمطار، ومراعاة المناسيب، غير موجودة بالمرة ضمن خطة الحكومة والتى تم توفير الملايين لها وإرهاق موازنة الدولة.

 

وانتقدت تأخر الجهات المعنية بشفط مياه الأمطار والأسباب التى أدت لتراكم المياه مما ترتب عليه غرق عدد من المنازل والشوارع.

 

وطالبت بالتحقيق الفورى ومعاقبة المسئولين عن شبكة الصرف الصحى و محطات الصرف التى أظهرت عدم قدرة الشبكة و المحطات تحمل أمطار لم تتعدى فترتها الزمنية ساعة من الزمن.

أُضيفت في: 23 أكتوبر (تشرين الأول) 2019 الموافق 23 صفر 1441
منذ: 1 شهر, 12 أيام, 2 ساعات, 29 دقائق, 40 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

26280
محافظات
آخر تحديثات
مقالات
الأكثر قراءة