محافظ الجيزة: المستهدف 28 الف مواطن ..وجرعات تطعيم الاطفال بالمدارس

محافظ الجيزة: المستهدف 28 الف مواطن ..وجرعات تطعيم الاطفال بالمدارس
2019-10-13 15:36:13

تطلق محافظة الجيزة بالتعاون مع مديرية الصحة حملة تطعيم لأهالى مراكز ومدن الصف وأبو النمرس وأطفيح والعياط ومنشأة القناطر خلال الفترة من 20/10 حتى 7/11 لمكافحة مرض البلهارسيا .

وأكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أن الحملة تأتى فى إطار اهتمام الدولة بصحة أبنائها وحمايتهم من الأمراض حيث تستهدف البؤر ذات الانتشار العالى لمرض البلهارسيا والتى تتمركز فى قرى المساندة وكفر الرفاعى بمركز ومدينة العياط وطموة بمركز ومدينة ابو النمرس والودى بمركز ومدينة الصف والاخصاص بمركز ومدينة منشأة القناطر وقرى الرقة البحرية والكداية بمركز ومدينة أطفيح .

 وكلف المحافظ وكيل وزارة الصحة بالتنسيق مع رؤساء المراكز والمدن المعنية ومديريات التربية والتعليم والاوقاف والمنطقة الازهرية لإخطار المواطنين بمواعيد الحملات ونشر الوعى بأهميتها وتقديم الدعم الكامل من أجل إنجاحها والوصول إلى أكبر عدد من المستفيدين وذلك حرصاً على الصحة العامة لمواطنى الجيزة .

اكد المحافظ أن الحملة تستهدف تطعيم 28 ألف و200 مواطن من سكان وأطفال تلك القرى بالاضافة إلى أنه سيتم منح جرعات التطعيم للأطفال بالمدراس من الصف الاول الابتدائى حتى السادس الابتدائى بمراكز العياط وابو النمرس والصف وذلك عن طريق أقراص سهلة البلع  .

وأشارت الدكتورة سيدة على وكيل وزارة الصحة بالمحافظة أن الإدارات الصحية المعنية بالحملة  تقوم حالياً بنشاط مكثف استعداداً للحملة بالمتابعة مع ادارة الأمراض المتوطنة بالمديرية حيث تم التجهيز للحملة وعقد الاجتماعات لفريق الإشراف علي الحملة بالإدارات الصحية وعقد دورات تدريبية لجميع الفرق المشاركة بالحملة وجارى عمل الدعاية اللازمة لها.

أُضيفت في: 13 أكتوبر (تشرين الأول) 2019 الموافق 13 صفر 1441
منذ: 1 شهر, 5 أيام, 16 ساعات, 49 دقائق, 50 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

26219
التعليم
آخر تحديثات
آخر تحديثات
مقالات
الأكثر قراءة