”الهجرة” تطلق شعار ”مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية”

”الهجرة” تطلق شعار ”مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية”
2019-10-09 14:49:17


 

أطلقت وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، شعار المؤتمر الوطني لعلماء وخبراء مصر في الخارج "مصر تستطيع" في دورته الخامسة، التي تعقد تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتعاون بين وزارة الهجرة ووزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، ويتخذ المؤتمر من الاستثمار والتنمية موضوعا أساسيا له في هذه النسخة بعنوان "مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية".

حافظ الشعار على الشكل الأساسي لمؤتمرات "مصر تستطيع" خلال الدورات الأربع الماضية بوجود أسهم الانطلاق الثلاثة التي تتحلى بلون السماء دلالة على رحابة الفكر وإطلاق طاقات الإبداع. 

كما أضاف الشعار علامة "ما لا نهاية" على الأسهم الثلاثة تعبيرًا عن إطلاق طاقات المشاركين في المؤتمر لطرح أفكارهم وتجاربهم في عالم الاستثمار والتنمية حتى يمكن الاستفادة منها في تعزيز مناخ الاستثمار والتنمية في مصر، وللدلالة على أن عمليات الاستثمار والتنمية من النشاطات الإنسانية المستمرة بلا نهاية في كل عصر وزمان، ووجه الشعار الدعوة للمشاركين والمتابعين للمؤتمر إلى تسجيل أسمائهم بالتوقيع على وثيقة النجاح.

 أكدت وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن الوزارة حريصة على ربط جميع المصريين في الخارج وربط العقول والطيور المهاجرة بقضايا وهموم الوطن الأم مصر، والاستفادة من تجاربهم وخبراتهم في تحقيق أهداف استراتيجية التنمية المستدامة "مصر 2030"، وهو جزء من الأهداف التي حققها المؤتمر في دوراته الأربع الماضية. 

وأضافت وزيرة الهجرة أن المؤتمر في دورته الخامسة، التي تهتم بالاستثمار والتنمية، يأتي في ظل الاهتمام الشديد الذي يوليه السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي للاستثمار وللتنمية بجميع أنواعها ومجالاتها والتخطيط للمستقبل، بشكل يمكننا من الاستفادة من تجارب الآخرين سواء على مستوى الدول، أو على مستوى الأشخاص مع التركيز على تجارب المصريين الذين حققوا نجاحات في الخارج.

من جانبها، أكدت الدكتورة وزيرة التخطيط والمتابعة والاصلاح الإداري، أن مشاركة الوزارة في هذا المؤتمر تأتي في إطار أهمية نقل المعرفة وتبادل الخبرات بين المصريين في الداخل والخارج ودعوة أصحاب التجارب الناجحة والاستثمارات من المصريين حول العالم للاستثمار في مصر، وطرح أفكارهم وتجاربهم الشخصية في مسيرة النجاح التي حققوا فيها ذواتهم في المهجر.

وأشارت وزيرة التخطيط إلى أن الدورات الأربع الماضية من المؤتمر حققت من النجاحات ما شجع كافة أعضاء الحكومة على السعي والمشاركة في تنظيم دورات المؤتمر.     

وجدير بالذكر أن المؤتمر يعقد دورته الخامسة يومي 16  و17 أكتوبر الحالي تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بمشاركة 65 من خبراء وعلماء مصر في مجالات الاستثمار والتنمية وأصحاب التجارب الناجحة.

أُضيفت في: 9 أكتوبر (تشرين الأول) 2019 الموافق 9 صفر 1441
منذ: 4 أيام, 10 ساعات, 32 دقائق, 12 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

26189
الأخبار
آخر تحديثات
آخر تحديثات
مقالات
الأكثر قراءة